جامعة ليفربول جون مورز

 

ليفربول جون مورز

تأسست جامعة ليفربول جون مورز في عام 1825 في مدينة ليفربول التي تعتبر إحدى أهم مدن الموانئ التجارية في المملكة المتحدة. وقد ارتبط إسم الجامعة منذ زمن بعيد بالهندسة والصناعات البحرية حيث أنها لعبت دوراً هاماً في عملية تطوير هذه الصناعات. 

 

جامعة ليفربول جون مورز

 

وقد حازت كليات الهندسة والتكنولوجيا والعلوم البحرية في جامعة ليفربول جون مورز على تصنيفات عالية في تدريس الهندسة الميكانيكية والبحرية والكهربائية فيها. حيث حصلت على المرتبة 24 في «دليل أفضل الجامعات 2010» في المملكة المتحدة لكلية الهندسة الميكانيكية فيها، وعلى الدرجة 17 للهندسة العامة. وتعتبر الجامعة مزود رائد للأبحاث المركزة في قطاعي الهندسة والصناعات البحرية.

 

شعار الجامعة

وتؤكد نتائج تقييم الأبحاث لعام 2008، أن جامعة لبفربول جون مورز هي إحدى الجامعات الرائدة في تدريس الهندسة العامة والهندسة الكهربائية والهندسة الإلكترونية بدرجة تميز 2-4*. وتعمل هذه الجامعة على تزويد طلابها بالتدريب والتعليم والبحوث العلمية في الصناعات البحرية منذ عام 1892. وتجمع كلية ليفربول للدراسات البحرية، الواقعة في داخل الجامعة، بين إجراء الأبحاث المعترف بها دولياً في الصناعات البحرية وهندسة الموانئ، وتقديم الدورات الجامعية ودورات الدراسات العليا، إلى جانب التدريب المهني في الصناعات البحرية والمرافق البحرية المتطورة التي يتم تقديمها من قبل مركز ليردسايد البحري.

 

لمزيد من المعلومات حول الجامعة تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني للجامعة على الرابط: http://www.ljmu.ac.uk