جامعة لينكولن

جامعة لينكولن

تقع جامعة لينكولن بتراثها الثري فى وسط مدينة لينكولن – وهى إحدى أبرز المدن التاريخية بالمملكة المتحدة حيث تستقبل أكثر من 1000 طالب سنويا يتراوح أعمار أغلبهم بين 18 إلى 25 عاما من أكثر من 100 دولة حول العالم فجامعة لينكولن هي حقا بيئة ممتعة للدراسة.

 

جامعة لينكولن



لدى جامعة لينكولن تقليدها المتمثل فى قدراتها الإبداعية وتفوقها العالمى فى مجالات البحث العلمى التى تقدم فوائد عملية للمجتمع .لذلك فقد أنشأت مكتب للبحث العلمى للجامعة و هو مؤسسة تنمو باستمرار أشبه بمستودع للبحث العلمى و أيضا  مدرسة للدراسات العليا . و أصبح التفوق السريع النمو  فى مجال البحث العلمى للجامعة  معروفا و بارزا فى  تقييم الأبحاث التدريبى لعام 2008 والذى استند على تقييم نظرائها الموسع.  كما أن الجامعة أيضاً مصنفة بالمركز الـ 55 في تصنيف التايمز للجامعات “Times University Ranking”.

 

شعار جامعة لينكولن



تقدم  جامعة لينكولن عدة  منح دراسية  لتقدم مساعدات مالية  للطلاب الدوليين.وهناك حوالى180 منحة دراسية متاحة الآن  للطلاب الجامعيين  وطلاب الدراسات العليا الدوليين الجدد الذاتيى التمويل الذين يدرسون بنظام الدوام الكامل و الذين سوف يبدأون دراستهم فى هذا العام الأكاديمى. وهذه المنح الدراسية السخية التى تقدمها جامعة لينكولن تميز هذه الجامعة فعلا عن باقى المؤسسات التعليمية فى المملكة المتحدة و ذلك بالإضافة إلى جودة التعليم العالية التى تقدمها و الملاحق المتطورة التى   تجعل من جامعة لينكولن الاختيار الأمثل للطلاب الدوليين.

تفخر الجامعة بالدعم الذى تقدمة للطلاب الدوليين من لحظة وصولهم إلى المملكة المتحدة حتى تخرجهم من الجامعة وما بعد ذلك. وتقدم الجامعة  الخدمات المهنية للطلاب والخريجين كما تقدم نصائح عن فرص العمل  ومعلومات عن الوظائف الشاغرة فى العديد من المنظمات المختلفة.

 

للجامعة عدة حرم جامعية

حرم برى فورد الجامعى

هذا هو الحرم الجامعى الرئيسي ويقع فى وسط مدينة لينكولن ويعطى للطالب حسا مجتمعيا عاليا. وتتطور الجامعة وملاحقها بمعدل سريع حتى يشعر الطلاب بأنهم فى وطنهم.و قد تم استثمار حوالى 100 مليون جنيها إسترلينيا فى حرم برى فورد الجامعى  بجامعة لينكولن .

الحرم الجامعي مقراً لـ:

 

  •     مارينا برى فورد
  •     مبنى الإعلام و العلوم الإنسانية وعلوم الحاسب الآلى التطبيقية
  •     مبنى العلوم
  •     مبنى الهندسة المعمارية
  •     مركز إيست ميدلاندز الإعلامى والتكنولوجى
  •     المكتبة
  •     حظيرة القاطرات
  •     مركز لينكولن  للفنون التعبيرية
  •     المركز الرياضى
  •     قرية الطلاب


حى كنيسة الجامعة

يعتبر المركز التاريخى للينكولن وهو يبعد خمس دقائق مشيا عن وسط المدينة بينما تصطف المطاعم والمقاهى و الحانات على الطريق القصير المؤدى لوسط المدينة الذى يوجد به مراكز تسويقية و السهريات وحياة الليل.  وتتواجد  مجموعة التحف  الفنية ومعرض آشر و قلعة لينكولن بالقرب من هذا الحرم الجامعى

يعد الحرم الجامعى مقرالمدرسة لينكولن للفنون والتصميم  

متنزة رايزلهوم

على بعد ثلاثة أميال فقط شمال لينكولن يقع متنزة رايزلهوم و الذى يعدمقرا لبرامج الجامعة للعلوم الزراعية و علم الحيوان وعلم الأحياء و وتمتد أرض رايزلهوم على مساحة 20 هكتار من الغابات والأراضى المشجرة والمسطحات المائية الواسعة الذى يجعلها المكان المثالى كمقر لقسم علوم الأحياءوبجامعة رايزلهوم .

هول

لهذا الحرم الجامعى تراث يمتد إلى 140 عاما ويقع فى موقع مثالى لتشجيع التفاعل والانخراط  مع المجتمع، وهوعنصر جوهرى لمدرسة الرعاية الاجتماعية و الصحية الموجودة هنا.ويحتوى مبنى ديريك كروثال على مركز هول لتطوير المهارات الإدارية و  مدرسة هول للرعاية الاجتماعية و الصحية.

هولبيتش

وهذا الحرم الجامعى الذى كان فى الأصل مركزا للتدريب المهنى قد تطور ليصبح مقدما للتعليم الجامعى و الدرسات العليا و مركز أبحاث علمية معروف عالميا.و يمنح  المركز القومى للتصنيع الغذائى فى هولبيتش الطلاب مهارات الإدارة التخصصية  المتميزة ودورات تدريبية  فى مجالات التصنيع الغذائى والزراعة وزراعة البساتين.
 

البرامج الأكاديمية

هناك مجموعة متنوعة من  البرامج التعليمية المتاحة للطلاب الدوليين  لاختيار ما يناسبهم منهابجامعة لينكولن.
 
الشهادات الجامعية

تمنح برامج الجامعة التعليميةالطلاب تدريسا وتعليما متطورا وحديثا ومرتبطا ارتباطا وثيقا بسوق العمل لتضمن حصولهم على أفضل فرص العمل فى المستقبل.وللعديد من هذه البرامج التعليمية جذور عميقة فى قلب الصناعات المتطورة وروابط ممتازة مع أصحاب الأعمال الكبار الذين يشاركون كثيرا فى وضع المناهج التعليمية.


الدراسات العليا

يواصل الطلاب دراساتهم العليا إما لتعميق معرفتهم فى مجال دراساتهم التى تخصصوا فيها أو  دراسة مواد دراسية جديدة .وهناك شىء واحد مؤكد وهو أن الطلاب الحاصلين على الدراسات العليا لديهم مؤهلات وفرص أعلى وأفضل فى سوق العمل من غيرهم .وتثبت الدراسات العليا التزام الفرد ومهاراته وقدراته المميزة التى اكتسبها أثناء دراسته الجامعية.

ستمنحك الدراسات العليا بجامعة لينكولن مجموعة  مهارات متغيرة وتجربة فذة ومثمرة .ويمنح طلاب الدراسات العليا   بالجامعة على الفور عضوية  معهد الدراسات العليا الذى يقدم مجموعة برامج  تدريبية  شهيرة لتطوير المهارات البحثية.

درجات التأسيس

تمنح الجامعة مجموعة متنوعة مندرجات التأسيسفى عدة مجالات تعليمية مثل  الزراعة و البيئة وصحافة المجتمع المحلى وعلوم الحاسب الآلى والتصنيع الغذائى والرياضة وتطوير مستوى الآداء و التدريب.

 اختيارات دراسية أخرى

تقدمجامعة لينكولن العديد من البرامج التعليمية الرائعة التى تتعدى البرامج التعليمية الجامعية وبرامج الدراسات العليا العادية الأخرى  التى تقدمها.فإذا كنت تتطلع لأن تزيد  من مؤهلاتك العلمية أو ترغب فى الدراسة لمجرد التسلية ،فهذه الجامعة تقدم لك باقة من الخيارات المتعددة.

 

التسهيلات

السكن

توفرجامعة لينكولن سكن آمن بأسعار معقولة والذى يواكب أرقى المستويات الحديثة لجميع الطلاب  الجدد. .وتضمن الجامعة  أن تقوم إما بتسيكن للطلاب الجدد فىالمدينة الجامعيةأو إيجاد سكن بديل  مقبول على بعد مسافة قصيرة تقطع سيرا بالأقدام.

يوجد بالمدينة الجامعية  فى حرم برى فورد الجامعى 17 مبنى به  شقق كاملة التجهيز ذات خدمة ذاتية يوجد بها 1037  غرف نوم فردية مؤثثة.ولكل غرفة حمام  داخلى بدش و مرحاض وحوض لغسل الأيدى . وكل شقة مزودة بمطبخ مجهز بكل أدوات الطبخ وغسالة ملابس أوتوماتيكية.
كما يوفر متنزة رايزلهوم أيضا سكن للطلاب وسط الغابات الرائعة وحديقة الغزلان و المسطحات المائية الواسعة.


المركز الرياضى

يقدم المركز الرياضى  بجامعة لينكولنللطلابأجهزة ومعدات رياضية رائعة لممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على اللياقة  البدنية.وهذه الملاحق الرياضية هى حقا  "مراكز على مستوى عالمى" كما صرح  وزير الرياضة جيرى ساتكليف وتضم صالات الإسكواش  وجناح لللياقة البدنية وملاعب مفروشة بالنجيل الصناعى وإستديو للرقص  وغرف ساونايقدم المركز الرياضى خدماته للطلاب بمختلف ميولهم و مهاراتهم.
 

المكتبة

تفخر جامعة لينكولن بمصادرها التعليمية الهائلة:
 

  •     تكتظ المكتبة بأكثر من ثلث مليون كتاب. ويقع المستودع المركزى الكبير لمكتبة جامعة لينكولن الحاصل على جوائز فى حرم برى فورد الجامعى .
  •     يعج مركز الموارد التعليمية لرايزلهوم  بالمصادر العلمية لدعمبرامج التعليم الزراعىوعلم الحيوانو علوم الأحياء.
  •     ويقدم مركز الموارد التعليمية لحرم هول الجامعىالدعم والخدمات لمدرسة هول  للرعاية الصحيةو الاجتماعية و مركز هول لتطوير المهارات الادارية.
  •     يعد مركز الموارد التعليمية لهول بيتش موردا تعليميا مخصصا لمركز تكنولوجيا الغذاء ووالتصنيع  الغذائى
     

 

الطلاب الدوليين


جامعة لينكولن ترحب بالطلاب القادمين من دول الشرق الأوسط و من جميع أنحاء العالم وتقدم الدعم الضرورى طوال عملية التقديم وعند الوصول والإقامة طوال مدة برامج دراستهم الأكاديمية

يمنح الطلاب تحية خاصة حتى نجعل وصولهم عملية  مريحة وتسهيل تأقلهم على الحياة فى لينكولن وبالنظر إلى  حقيقة أن المصاريف هى عامل جوهرى عند التخطيط للدراسة فى المملكة المتحدة، يسعد الجامعة  أن تعلن عن عدة خيارات للمنح الدراسية.

تعد تكلفة المعيشة فى لينكولن أقل بكثير من مثيلاتها فى عدة مدن بريطانية أخرى فهى إحدى  المدن السريعة النمو والتى تجتذب العديد من الزائرين سنويا.والمدينة مليئة بعدد لا حصر له من مراكز التسوق والمزارات السياحية و المطاعم. و يعد عامل الإقامة من أكثر الجوانب المثبطة عند التخطيط للدراسة فى الخارج. الإقامة  للطلاب  متاحة بأسعار معقولة كما توفر الجامعة دعم ممتاز وملائم بالإضافة إلىمعلومات لمساعدة الطلاب فى الاستقرار هنا.

تمنح خدمات هائلة لدعم الطلاب للطلاب الدوليين.  الرابطة العالمية  هى واحدة من تلك المنظمات التى يديرها الطلاب الذين تدعمهم الجامعة   بشكل وثيق. وينضم الطلاب الدوليين  لعضوية هذه المنظمة تلقائيا فى لحظة تسجيل نفسه فيها.
هذه فرصة مثالية لطلاب الشرق الأوسط لمعرفة المزيد عن البرامج الأكاديمية للجامعة و الحصول على درجة علمية عالمية.

 

خدمات الطلاب

الخدمات المهنية للطلاب

تهدف الجامعة إلى دعم الطلاب و الخريجيين باحتياجاتهم المهنية. توفر هذه الخدمة معلومات للطلاب عن  فرص العمل والوظائف الشاغرة المتاحة فى المؤسسات وذلك من خلال ورش العمل والاستشارات و العروض التقديمية التى تقدم من خلالها نصائح ومعلومات عن الوظائف كما تعلن عن الفرص والخيارات المتاحة فى سوق العمل.
 

اتحاد الطلاب

يمثل اتحاد طلاب  جامعة لينكولن مجلس أمناء و ممثلين منتخبين عن الطلاب  لديهم طرق عديدة للإسهام فى الحياة الطلابية. يقدم هذا الاتحاد مجموعة متنوعة  من الخدمات والأنشطة التى تدعم الطلاب، كما يقدم الدعم الخاص بالمواضيع الأكاديمية ورعاية الطلاب و الرياضة و خلق فرص جديدة لتعلم مهارات جديدة و لمساعدة الطلاب  فى التواؤم و التعاون مع زملائهم الآخرون فى الجامعة. يعد اتحاد الطلاب مجتمع للطلاب لتحفيزهم على الانخراط بالكامل فى تجربة الحياة الجامعية ،وتمنحهم ذكريات لا تنسى عن الحياة الجامعية.


مركز دعم الطلاب

تدعم  جامعة لينكولن الطلاب الدوليين بتقديم النصح و المساعدة فى العديد من المجالات المتنوعة والتى تشمل:   

  • خدمات الاستشارة:

يقدم هذا الفريق المساعدة و  النصح الذى يخص الشئون المالية والهجرة و الأمور المتعلقة بالفيزا والسكن وحقوق الموظفين.  

  •   الكنيسة:

يقدم هذا الفريق تحية خاصة للطلاب الدوليين.  

  •   خدمات الاستشارة:

يقدم هذا الفريق استشارات من  شخص لشخص  بواسطة مجموعة موظفين محترفين ومدربين على التحدث عن المواضيع الشخصية الخاصة.
 

  •     تمويل الطلاب و فريق المعلومات:

يقدم هذا الفريق المساعدة فى الإجابة على الاستفسارات عن التمويل والمنح الدراسية .
 

  •     المركز الصحى للطلاب:

هذا المركز مخصص لتسجيل الطلاب عند طبيب ممارس عام وللحصول على الخدمات التمريضية.

 

لمزيد من المعلومات حول الجامعة تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني للجامعة على الرابط : http://www.lincoln.ac.uk/home