جامعة ويستمنستر

 

جامعة وستمنستر

 

نظرة عامة

إن جامعة وستمنستر هي مركزاً للتميز معترفاً به في التدريس والتعليم. فالجامعة في قلب واحدة من أكثر المدن إثارة وحيوية في العالم، وتقوم بتزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة والخبرة لدخول أماكن العمل المهنية لما يزيد عن 170 عاماً. وهي تشتهر بالجودة الأكاديمية الممتازة وطاقم التدريس المتميز ومرافق البحوث ذات المستوى العالمي والموقع المركزي بلندن و الروابط الوثيقة مع قطاع الصناعة.

 

جامعة وستمنستر


وتوفر جامعة وستمنستر للطلاب القادمين من الشرق الأوسط خبرة تعليمية بريطانية خالصة في بيئة دولية حقيقية. ويمكن للطلاب الاختيار من بين مجموعة واسعة من التخصصات الدراسية ومستويات البرامج الاكاديمية وأساليب التدريس. ويوجد حالياً ما يزيد عن 20,000 طالب، من بينهم 5,000 طالب من 150 دولة. وتقع الجامعة في أربعة مقرات جامعية – ثلاثة منها في وسط لندن وواحد في هارو (Harrow).

 

شعار الجامعة



  العناوين الرئيسية:
 

  •     إن جامعة وستمنستر هي جامعة رائدة في بحوث الإعلام والاتصال.
  •     وقد حصلنا على تقييمات ممتازة فيما يتعلق بجودة البرامج الاكاديمية في اللغة العربية، والبناء، والإسكان والمسح، واللغة الصينية، والاتصالات والإعلام، واللغة الفرنسية، والصحة المتكاملة، والسياسة والعلاقات الدولية، وعلم النفس
  •     يتاح لطلاب كلية وستمنستر للأعمال إمكانية الوصول إلى جناح بلومبرج للأسواق المالية (Bloomberg Financial Markets Suite)
  •     وقد تلقت الجامعة جائزة الملكة للمؤسسات مرتين.
  •     وهي حائزة على جائزة التايمز للتعليم العالي (Times Higher Education Award) للدعم المتميز للطلاب الدوليين
  •     كما تقدم جامعة وستمنستر أكبر برنامج للمنح الدراسية من أي جامعة بريطانية أخرى.
  •     وفي جدول تصنيف الجامعات الخاص بالصانداي تايمز (Sunday Times) لعام 2011، تم تصنيف وستمنستر كأفضل جامعة حديثة في المملكة المتحدة وأكثر الجامعات تحسناً (تقدمت من المركز 89 إلى المركز 72)
  •     وفي جدول تصنيف الجامعات الخاص بالجارديان (The Guardian) لعام 2011 جاءت جامعة وستمنستر كأحد الجامعات الأكثر تحسناً (تقدمت من المركز 105 إلى 87)

 

الموقع

إن جامعة وستمنستر ذات موقع مثالي في قلب العاصمة لندن.  فتأثير لندن في السياسة والتمويل والتعليم والترفيه والإعلام والأزياء والفنون والثقافة هو أمر ببساطة لا يمكن انكاره. فلندن هي مدينة عالمية رئيسية وواحدة من أكبر المراكز المالية في العالم وهي ذات أكبر ناتج محلي إجمالي في أوروبا، مما يسهم في مكانتها العالمية. ووجود الجامعة في لندن هو أمر يساعد الطلاب على التواصل مع مجموعة واسعة من أرباب العمل والشركات. كما توفر للطلاب أيضاً فرصاً كثيرة لتأمين وظائف الدوام الجزئي.

تمتلك مدينة لندن مجموعة متنوعة من أماكن الجذب الثقافية والترفيهية كالمسارح والمتاحف والمعارض الفنية ودور السينما والمطاعم.  وتقع مقرات الجامعة على مقربة من معظم المعالم المعروفة في لندن مثل مبنى البرلمان وساعة بيج بن و لندن آي (Londen Eye) و تاور بريدج (Tower Bridge)والمكتبة البريطانية.
 
وتقع المقرات الجامعية كافنديش و مرلبون و ريجنت على مقربة جداً من بعضهم البعض في وسط لندن ويقعون على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من بعض من أشهر المعالم بالمدينة كريجينتس بارك و أكسفورد ستريت و ماربل آرش (Marble Arch) على سبيل المثال لا الحصر.  ويقع حرم هارو (Harrow) الجامعي في مساحة خضراء بنيت لهذا الغرض في هارو في شمال غرب لندن.
وتقع كافة المقرات الجامعية على بعد ساعة واحدة من مطارات جاتويك وهيثرو.

 

البرامج الاكاديمية

وتقدم جامعة وستمنستر خبرة تعليمية عالية الجودة في بيئة عمل دولية.  ويمكن للطلاب الدوليين الاختيار من بين مجموعة واسعة من التخصصات الدراسية ومستويات البرامج الاكاديمية.  ويتم تدريس البرامج الاكاديمية المبتكرة للمرحلة الجامعية و البرامج المشهود لها لمرحلة الدراسات العليا عبر سبعة كليات أكاديمية.

الكليات الأكاديمية في الجامعة هم:

 



برامج اللغة الإنجليزية
يمكن للطلاب الحصول على دعم اللغة الإنجليزية لتدعيم مهارات اللغة الإنجليزية الشفهية والكتابية عبر البرامج المتنوعة المقدمة في الجامعة. وتشمل البرامج دورات اللغة الإنجليزية قبل بدء الفصل الدراسي، ومجوعة واسعة من دورات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) على مدار العام، والدورات التعليمية الصيفية مثل اللغة الإنجليزية العامة (على كافة المستويات)، واللغة الإنجليزية الأكاديمية، واللغة الإنجليزية التجارية، واللغة الإنجليزية للقانون، واللغة الإنجليزية للسينما والتلفزيون.

برامج الإعداد للجامعة
تقدم جامعة وستمنستر حالياً برامج التأسيس الخاصة بها في الحوسبة و العلوم البيولوجية و الطب التكميلي.

وتعمل جامعة وستمنستر بالتعاون مع  Kaplan International College London  (KIC London) لتقديم برامج مسار مبتكرة وإبداعية لعدد البرامج الاكاديمية  للبكالوريوس  برامج الدراسات العليا في جامعة وستمنستر.  ووفقاً لمستوى تعليمك الحالي، يمكنك الاختيار مما يلي:

 

 

البحث العلمي

تؤثر الجامعة تأثيرا إيجابيا على القطاعات الصناعية و المهن و المجتمع من خلال معالجة تحديات الواقع بواسطة بحوثها الأكاديمية المتميزة.

 

في آخر تقييم للبحوث (RAE):
 

  •     تم الحكم على 80% تقريباً من البحوث المقدمة عبر 20 مجال دراسي بكونها ذات جودة دولية.
  •     لقد حققت معظم أعمال الجامعة في الإعلام والاتصالات الاعتراف بكونها رائدة عالميا وممتازة على المستوى الدولي وذات مكانة مرموقة. الفنون والتصميم; والهندسة المعمارية والهندسة المدنية.
  •     في القانون، وعلوم الحياة والصحة، والحوسبة؛ وتجدر الإشارة إلى أن التجارة والإدارة، وتخطيط المدن والدول، والدراسات البيئية وأغلب ما قدمته الجامعة وجد ذا جودة معترف بها دوليا.
  •     ومما يدل على مكانة الباحاثين الرواد في الجامعة هو العديد من درجات التقدير، فعلى سبيل المثال عضوية لجنة RAE(تقييم الأبحاث) المرموقة، حيث تم تمثيل الجامعة في علم النفس والهندسة المعمارية والدراسات الأسيوية في تقييم الأبحاث لعام 2008.


وتفخر جامعة وستمنستر بمجموعتها الواسعة من مواضيع البحث ويبرز من بينها:
 

 

الترتيبات والتصنيفات

حصبلت كافة البرامج و التخصصات الاكاديمية الموجودة بالجامعة على الاعتراف المهني وهي مصممة بالتعاون مع قطاع الصناعة.
 

  •     وقد تم تصنيف العديد من البرامج الاكاديمية التي تقدمها الجامعة بين أفضل البرامج بواسطة تقييمات QAA وكالة ضمان الجودة للتعليم العالي.
  •     وقد منح قسم المنح الدراسية جائزة التايمز (Times Award) الافتتاحية للدعم المتميز المقدمة للطلاب الأجانب.
  •     إن جامعة وستمنستر هي الجامعة الحديثة الأولى لتفوز بـ "جائزة الملكة للمؤسسات – التجارة الدولية" والجامعة الأولى التي تحقق تلك الجائزة مرتين.
  •     كما أن الجامعة رائدة في مجالات البحوث في الفن والتصميم و الهندسة المعمارية و القانون و الدراسات الصينية.
  •     يعترف آخر تقييم للأبحاث (RAE) بأكثر من 80 بالمئة من البحوث في الجامعة بكونهم مبتكرة وذات أهمية وجودة دولية. لقد تم تصنيف بحوث الإعلام والاتصال في الجامعة بكونها الأفضل في المملكة المتحدة.

 

الحياة داخل الحرم الجامعي

 

دعم الطلاب الدوليين
إن الحياة في جامعة وستمنستر هي أكثر من كونها خبرة أكاديمية ممتازة - حيث ستتاح لك الفرصة لمقابلة أشخاص جدد  وممارسة الرياضات والهوايات.  وتقدم الجامعة الكثير من الدعم والمساعدة لتحقيق الاستفادة القصوى من وقتك معنا. وتتاح مجموعة من خدمات الدعم للتأكد من أنك تشعر كما لو كنت بوطنك في جامعة وستمنستر والتمتع بحياتك الجديدة في لندن. وهناك العديد من الجمعيات الثقافية التي أنشئت وتتم إدارتها بواسطة اتحاد الطلاب في الجامعة، ويقوم اتحاد الطلاب بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة على مدار العام.

 


العمل والدراسة
هناك العديد من الفرص للعمل بدوام جزئي أثناء الدراسة، ويوجد بالعديد من البرامج الدراسية فترات للتدريب العملي مدمجة به وهذا ما يطلق عليه مصطلح (sandwich year) أو العام التدريبي حتى يتسنى لك اكتساب خبرات قيمة. قم بالاتصال بمركز التطوير المهني لمزيد من التفاصيل.

وفيما يلي بعض من شهادات الطلاب السعوديين في جامعة ويتمنستر.


 

فيصل الهوشان، ماجستير القانون في قانون تمويل الشركات، 2010/2011

"لقد اخترت جامعة وستمنستر للعديد من الأسباب: فهي تقع في في أحد أكثر المدن إثارة في العالم وتقدم العديد من البرامج الدراسية الفريدة من نوعها والجذابة. كما أن الطاقم الأكاديمي والإدراي لطفاء جداً ومتعاونون. وأعتقد أنه بدون إرشادهم وإشرافهم ودعمهم، فلن تكون خبراتي كما هي الآن. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أساليب التدريس والمرافق والأجواء المتعددة الثقافات مع الطلاب القادمون من جميع أنحاء العالم أمراً رائعاً."


 

دانيا آي السيدان، ماجستير التجارة الدولية والإدارة، 2010/2011

"إن جامعة وستمنستر كانت دائماً أول الجامعات في قائمة الجامعات التي أرغب بالدراسة بها. وقد اختار قلبي متابعة درجة الماجستير في جامعة وستمنستر للعديد من الأسباب. فهي تمتلك موقعاً مفعماً بالحياة في قلب مدينة لندن، وقد فازت بجوائز مرموقة وتميزت في تقديم الأفضل ف التجارة والبحوث.  ولدى الجامعة قاعدة دولية غنية من الطلاب القادمين من الثقافات والخلفيات المختلفة. فتنوع الجنسيات أمراً من شأنه أن يطور علاقاتي مع الثقافات الأخرى. كما أن برنامجي الدراسي في التجارة الدولية والإدارة قام بتحسين معرفتي وشجعني على إرتياد حياة مهنية في مجال التجارة وهي المهنة التي أرغب بممارستها."