جامعة ساسكس

جامعة ساسكس

جامعة ساسكس (أو جامعة ساسيكس) (University of Sussex ) هي إحدى الجامعات البريطانية في شرق ساسكس قرب قرية فالمر. وهي من بين الجامعات البريطانية التي تأسست في فترة الستينيات من القرن العشرين, وهي أحد الأعضاء في مجموعة 1994 للجامعات البحثية الصغيرة في بريطانيا. وقد تلقت جامعة ساسيكس الميثاق الملكي في شهر آب من العام 1961. وقد ارتبط اسم الجامعة بحركة التغيير الاجتماعي التي رافقت الفترة التاريخية ما يعد الحرب العالمية الثانية وأصبح علماً على الراديكالية والليبرالية.

 

جامعة ساسكس



وقد صنفت الجامعة في الترتيب 35 بين جامعات المملكة المتحدة على مؤشر تايم 2010, ويشير تصنيف الجارديان للعام 2010 إلى أن جامعة ساسيكس قد حلت في المرتبة 18, أما دليل الجامعات للعام 2008 (Good University Guide) فقد وضع الجامعة في المرتبة 24. ووفقاً للتصنيف الذي أعدته الجارديان للعام 2010 فإن قسم الكيمياء في جامعة ساسيكس قد حل في المرتبة الأولى وطنياً, حيث كان رئيس هذا القسم قد حاز في السنة 2007 على زمالة الجمعية الملكية.

 

              شعار الجامعة

أما فيما يتعلق بموقع الجامعة, فإنها تتميز بكونها الجامعة الوحيدة في المملكة المتحدة التي تقع بشكل كامل ضمن منطقة ذات جمال طبيعي متميز. ويقع حرم الجامعة الذي صممه السيد باسل سبينس في قرية فالمر بمحاذاة محطة القطار القرية. وتتميز الأبنية في هذه الجامعة من الناحية المعمارية حيث حصل عدد منها على جوائز للإبداع المعماري في بريطانيا.

 

لمزيد من المعلومات حول الجامعة تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني للجامعة على الرابط :  http://www.sussex.ac.uk