جامعة يورك

 

جامعة يورك

جامعة يورك (بالإنجليزية: University of York) هي إحدى الجامعات البريطانية الواقعة في مدينة يورك في بريطانيا. تأسست الجامعة في العام 1963 وتوسعت حتى أصبحت تضم أكثر من 30 قسماً أكاديمياً في العديد من التخصصات وحقول المعرفة. وهي من الجامعات البحثية التي تتبوأ مكانة متميزة بين الجامعات البريطانية, وقد ترسخت سمعتها في المجال الأكاديمي في أقل من نصف قرن منذ تأسيسها.

 

جامعة يورك

 

وقد جاء في تقرير تقييم البحث العلمي في الجامعات البريطانية للعام 2008 أن جامعة يورك قد حلت في المرتبة الثامنة كأحد أفضل المؤسسات البحثية في المملكة المتحدة, بالإضافة إلى كونها أحد أعضاء مجموعة 1994 للجامعات البحثية في بريطانيا.

 

 

شعار الجامعة

وقد ساعدت مكانة الجامعة الأكاديمية على جذب عدد كبير من الطلبة من مختلف التوجهات والخلفيات, بالإضافة إلى عدد كبير من الطلبة الوافدين من مختلف دول العالم. كما أن موقع الجامعة متميز لكونه واقعاً ضمن منطقة طبيعية جذابة تنتشر فيها البحيرات والمساحات الخضراء, بالإضافة إلى عدد من المباني التاريخية التي تقع ضمن حرم الجامعة. وتتألف الجامعة من ثماني كليات, ويتبع كل كلية مبنى خاص لإقامة الطلبة ومعيشتهم, كما هو الحال في الجامعات التقليدية مثل جامعة أكسفورد وكامبردج. وقد حصلت الجامعة في العام 2007 على ترخيص لتوسعة حرمها الجامعي.

 

لمزيد من المعلومات حول الجامعة تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني للجامعة على الرابط: http://www.york.ac.uk